Web Analytics Made Easy - Statcounter
كيف تجلب 1000 زائر يوميا من جوجل

إشتري مدونة جاهزة

أطلب مدونة بلوجر احترافية ومقبولة في أدسنس

إشتري الأن

كيف تجلب 1000 زائر يوميا من جوجل

هل تريد الحصول على 1000 زائر يوميا على مدونتك؟

أنت تريد ذلك، فكل مدون مبتدأ يريد ذلك!

دعني أخبرك بشيء محزن! هل تعلم السبب الوحيد الذي يجعل معظم المدونين الجدد يتوقفون عن التدوين في بداية الطريق؟

الجواب، هو إنعدام حركة المرور!

لقد سبق وجربت الشعور المؤلم عندما لا يقرأ أحد مقالاتك! حتى أصدقائك وحبيبتك!
كيف تجلب 1000 زائر يوميا من جوجل
لا تقلق حبيبي المدون فأنت في مدونة قالب مشروع، سنريك اليوم كيف تحصد 1000 زائر يوميا إلى مدونتك بإتباع خطوات بسيطة وفعالة.

لماذا 1000 زائر يوميا؟

إنه رقم سحري ومثالي، فبمجرد بلوغ مدونتك هذه المرحلة، إستقطاب 1000 زائر يوميا فهي على بعد خطوة واحدة من الإنتقال من لا شيء إلى كل شيء، ستبدأ عملية التأثير المركب بالعمل! ستبدأ بالصعود وحصد المال!

هل تريد ذلك؟ نعم، إذن هيا بنا.

إذا كنت تبحث عن طرق للحصول على أكثر من 1000 زائر يوميا ومستعدا لبذل بعض الجهود الجادة ، فسأشارك بعض الطرق المؤكدة للحصول على حركة مرور من جوجل. إذا كنت تبحث عن "أسرع الطرق للحصول على 1000 زائر يوميا" فهذا المقال ليس مناسبا لك للأسف.

فلا شيء ينموا بسرعة البرق، كل ما ينموا بسرعة يموت بشكل أسرع، فإن كنت ترغب في إمتلاك مدونة تستقطب ألاف الزوار يوميا، فأنت بحاجة لبعض الصبر.

طرق فعالة ومجرب لجلب 1000 زائر يوميا للمدونة

إليك أسفله أكثر الطرق المثبتة والفعالة التي ستجععلك تحصد ألف زائر وأكثر يوميا.

تصفح أيضًا: لماذا تعتبر الأشهر الستة الأولى من التدوين هي الأصعب (ما يجب القيام به للنجاح)

أكتب مقالات طويلة وشاملة

دعني أخبرك بمعلومة صادمة! المشاركات القصيرة التي لا تجعل منك زومبي وتأخد منك وقتا طويلا في كتابتها وإعدادها، مصيرها مزبلة جوجل! وليس لها فرصة ولا مستقبل!

لقد سمعت من قبل عبارة "المحتوى هو الملك" وإن كنت من متابعي مدونة قالب مشروع فستكون على علم أننا قمنا بتعديل طفيف على هذه العبارة وأصبحت "أفضل محتوى هو الملك" الآن ومن جديد سنضيف على هذه العبارة تعديلا جديدا وستصبح:

"المحتوى الطويل هو الملك!"

نعم صحيح إن كنت تريد من مقالاتك أن تصنف ضمن ال3 نتائج الأولى في ترتيب جوجل فأنت بحاجة لكتابة مقالات ودلائل طويلة تغطي المواضيع التي تناقشها بشكل شامل ومفيد للزوار.

فالمقالات الطويلة محببة لمحركات البحث وتكون أكثر فائدة للزوار وتجعلهم يتفاعلون بإبجاب معها سواءا بالبقاء لمدة أطول في المدونة أو التعليق أو المشاركة أو حتى الوقوع في حب مدونتك! والرجوع مرارا، وهذه إشارات توحي لمحرك البحث أن مقالك يستحق مرتبة أعلى.

إقرأ أيضًا: ما هو الطول الأمثل للمقال؟

أكتب محتوى مميز وأصيل

ليس المقال الطويل دليلا على جودته! فالمحتوى الطويل قد يكون بدون فائدة إن كان مجرد كلام وحشو وتكرار ومعلومات غير مفيدة أو خارج السياق.

يجب أن يكون المحتوى مميزا وأصليا ومرتبا ويقدم فائدة قصوى للقراء ويحل مشاكلهم، ركز في البداية على إحباطات القراء وعن دغدغة المشاكل التي يبحثون عن حلول لها.

ومن ثم ألهمهم بمحتوى منظم ومفيد ومتسلسل يجعلهم يبلغون أهدافهم، سواءا أكانت الحصول على معلومات فريدة أو حل لمشاكل أو تنزيل تطبيق معين...

ركز على مصدر زوار واحد!

أتعرف الخطأ الفادح الذي يقع فيه المدونين المبتدئين، هو أنهم يضيعون جهدهم في نشر روابط مقالاتهم على فيسبوك و تويتر وأنستغرام وسناب شات ويوتيوب وبانتريست وتيك توك وتامبلر و ميديوم وواتساب...

طمعا منهم في الحصول على زوار أكثر، وهذا مجرد تكتيك خاطى وشائع، والصحيح هو أن تختار مصدر أو منصة واحدة أو إثنين على الأكثر وتبني فيها جمهورا مخلصا عبر نشر محتوى مفيد وملغم بعلامتك التجارية (مدونتك).

تجربة الإستخدام هي أولوية

حسنا! لنكن صادقين معكم، معضمي المدونين الجدد (ومنهم بعض القدماء) وخصوصا على منصة بلوجر، يكتب مقالات أسطورية ومفيدة بالفعل ومليئة بالعظمة اللغوية والفائدة الذهبية... لكن!

للأسف الشديد عندما تدخل إلى المقال ستصاب بدوار وتلوث بصري من سوء تصميم المدونة أو الصفحة، وكأنك عدت بالزمن إلى القرن 0، صحيفة من الجيل الأول ستجدها مرتبة ومنسقة وتقدم تجربة إستخدام أفضل من مدونته.

وهذا أمر ينافي شروط السيو تماما، فمن أهم شروط تحسين محركات البحث هي تجربة المستخدم، حيث يجب أن تكون صفحة وتصميم المقال والمدونة تقدم تجربة إستخدام عالية الجودة.

فأغلب المدونين الجدد على بلوجر يستخدمون قوالب بلوجر مجانية أو حتى مدفوعة رديئة الجودة وقديمة تقدم تجربة إستخدام سيئة للغاية، في هذا السياق نقترح عليك إستخدام قالب مشروع، أفضل قالب بلوجر. لتقديم تجربة إستخدام مميزة للقراء وترفع من ترتيب مدونتك على محركات البحث.

إستخدام الكلمات المفتاحية في المقال

الغريب والصادم، أن أغلب المدونين المبتدئين لا يستخدمون كلمات مفتاحية في مقالاتهم! نعم هذا صحيح وفقا لتجاربي في خدمة المدونين الجدد أرى أن أغلبهم يعمل بشكل عشوائي دون إستخدام الكلمات المفتاحية.

وحتى في حالة أنهم قاموا بذلك، فإن الأغلبية يفعلون ذلك بشكل خاطئ! الكلمات المفتاحية هي حلقة أساسية وبدونها مقالاتك ليس لها معنى، وأيضا دون توظيفها بشكل مناسب لن يفيدك، لهذا من الضروري أن تقوم بإستخراج الكلمات المفتاحية المتعلقة بنيتش مدونتك وأن توظفها بطريقة صحيحة في مقالاتك، يمكنك متابعة دليل الربح من بلوجر لمعرفة كيفية تنظيم الكلمات المفتاحية في المقال بشكل مناسب.

تنسيق المقالات عامل أساسي

لا يعتبر كتابة مقال مميز وتوظيف الكلمات المفتاحية كل شيء! بل واحد من أهم العوامل المؤثرة في ترتيب محركات البحث وجلب الزوار هي شكل تنسيق المقال.

فالمقال يجب أن يكون منسقا ومنظما وبشكل متسلسل ويتضمن على فقرات قصيرة مرتية وعناوين فرعية وثانوية وصور ومحتوى تجعله جوهرة في عين الزائر وتشعره بالجودة والإحترافية، وإبتعد كل البعد عن العمل التقليدي القديم الذي ظهر في بداية إنتشار المدونات في عالمنا العربي!

أكتب عناوين لا تقاوم

من بين الأسباب التي جعلتك تقرأ هذه الأسطر في هذا المقال هي العنوان، كيف تجلب 1000 زائر يوميا من جوجل! لو كان العنوان طريقة زيادة زوار مقالاتك على جوجل! ربما لن تكون من المحضوضين الذين يقرؤون هذه النصائح.

أعتقد الفكرة وصلت، فالعناوين لها دور مهم وفعال وقد يكون أيضا مدمر! من المهم أن تعطي لعناوين مقالاتك أهمية كبيرة وتجعلها جذابة ولا تقاوم للنقر، فهي الحلقة الفاصلة بينك وبين الزوار.

تصفح أيضًا: كيفية كتابة عنوان مقال مغناطيسي لا يقاوم

السيو هو الحل!

إن كنت تريد النجاح في جلب زوار وحركة مرور دائمة من محركات البحث فأنت بحاجة لتطبيق وتحسين السيو على مدونتك وبإختصار شديد، إفعل ما يلي:
  • أكتب محتوى أصلي.
  • أكتب مقدمة مميزة.
  • وظف الكلمات المفتاحية في بنية المقال.
  • إستخدم الصور.
  • أنشئ عناوين URL ممتازة.
  • قم بربط داخلي بين المقالات.
  • إستخدم أكواد الميتا تاج.
  • أحصل على روابط خلفية وباك لينك.

قدم هدايا مجانية!

في كل مدونة ناجحة ستجد شيء يميزها ويجعلها محبوبة لذا الزوار، ولكل مدون إيستراتيجية خاصة به وطريقة تجعله يشد إنتباه الزوار ويجعل مدونته موشومة في اللاوعي الخاص بهم.

فحتما أنت تعشق مدونة أو مدون ما لسبب ما وتزورها من حين لأخر مونه يقدم هدية مباشرة أو غير مباشرة، قد تكون محتوى! أو كتاب أو دليل أو رابط أو إشتراك أو غيرها... فكر في ما يجعل مدونتك مفضلة ومحبوبة لذا الزوار.

كن مبدعا ومبتكرا

دعني أخبرك سرا! تعالى إقترب لكي لا يسمعنا أحد! جلب 1000 زائر في اليوم هو لا شيء يا صديقي فهناك مدونات عربية تستقطب ملايين الزوار يوميا وتحقق ألاف الدولارات ربحا في اليوم الواحد!

والمميز في الأمر أن هناك مدونات كثيرة تجذب الزوار بحيل غريبة وبطرق مختلفة، يمكنك أن تبتكر واحدة (فقط فكر بعمق، أنضر من حولك) وستجعل الزوار يتهافتون على مدونتك.

إشتري مدونة جاهزة

أطلب مدونة بلوجر احترافية ومقبولة في أدسنس

إشتري الأن