-->
تدريب أونلاين للربح من أدسنس

كم تستغرق مراجعة أدسنس للمواقع الإلكترونية؟

يُعد برنامج جوجل أدسنس Google AdSense من أشهر برامج الإعلانات عبر الإنترنت، حيث يُتيح للناشرين تحقيق الربح من محتواهم عبر عرض الإعلانات على مدوناتهم ومواقعهم.

ولكن قبل البدء بعرض الإعلانات، يجب على الناشرين التقدم بطلب للحصول على حساب أدسنس AdSense، ومن ثم مراجعة موقعهم الإلكتروني من قبل فريق جوجل Google.
كم تستغرق مراجعة أدسنس للمواقع الإلكترونية؟
في هذا المقال على مدونة قالب مشروع، سنكتشف مدة مراجعة أدسنس AdSense للمواقع والمدونات الإلكترونية، ونقدم بعض النصائح والحيل التي تُساعد في تسريع عملية المراجعة.

كم تستغرق مراجعة أدسنس للمواقع والمدونات الإلكترونية؟

في الحقيقة لا يوجد وقت محدد لمراجعة أدسنس AdSense للمواقع والمدونات الإلكترونية، حيث تختلف مدة المراجعة من موقع لآخر, وتعتمد مدة المراجعة على عدة عوامل، منها:
  • نوع الموقع الإلكتروني: عادةً ما تُراجع المواقع والمدونات الإلكترونية ذات المحتوى الأصلي والمتخصص بشكل أسرع من المواقع التي تحتوي على محتوى مكرر أو منقول.
  • كمية المحتوى: المواقع التي تحتوي على كمية كبيرة من المحتوى ذي الجودة العالية تُراجع بشكل أسرع من المواقع التي تحتوي على كمية قليلة من المحتوى.
  • نوع المحتوى: نوع المحتوى يلعب دورا في تحديد مدة المراجعة, على سبيل المثال المدونات الإخبارية والتعليمية قد تتم الموافقة عليها بشكل أسرع, بينما قد تستغرق المواقع أو المدونات التي تحتوي على محتوى ترفيهي أو محتوى حساس وقتًا أطول.
  • التصميم وسهولة الاستخدام: يجب أن يكون تصميم المدونة أو الموقع سهل الاستخدام وسهل التنقل ويجب أن يكون خاليًا من الأخطاء البرمجية وأن يكون حصريا وغير شائع مثل إستخدام قالب بلوجر بتصميم عتيق أو شائع وغير مميز فهذا الأمر يؤدي إلى تأخير وتعقيد عملية المراجعة.
  • حجم الزيارات على الموقع: تُراجع المواقع ذات عدد الزيارات الكبير بشكل أسرع مقارنة بالمواقع والمدونات التي ليس عليها زيارات.
  • الإتزام بسياسات أدسنس: إدا كان الموقع الإلكتروني يلتزم بجميع سياسات أدسنس AdSense، مثل سياسة المحتوى المقبول وسياسة الإعلانات فإن المراجعة تكون أسرع مقارنة بمدة مراجعة المواقع المخالفة.
بشكل عام، تتراوح مدة مراجعة أدسنس AdSense للمواقع والمدونات الإلكترونية بين يوم واحد و 4 أسابيع على الأكثر, وإن إلتزمت بالعوامل أعلاه فلن تستغرق عملية المراجعة سوى بضع ساعات بالتجربة.

قد يهمك: الدليل النهائي للقبول في جوجل أدسنس (مضمون 100%)

نصائح لتسريع عملية مراجعة أدسنس AdSense

إدا قمت بإتباع النصائح أسفله فستتم عملية مراجعة أدسنس لموقعك أو مدونتك بشكل سريع للغاية وستتلقى الرد في غضون 24 ساعة على الأكثر.
  1. تخصص في نيتش: المواقع والمدونات المتخصصة في نيتش واحد لها فرص قبول وقيمة أكبر من المواقع العامة.
  2. اكتب محتوى أصليًا: يجب أن يكون محتوى موقعك الإلكتروني أصليًا وذو قيمة عالية للمستخدمين.
  3. اهتم بجودة المحتوى: تأكد من أن محتوى موقعك الإلكتروني خالٍ من الأخطاء الإملائية والنحوية، وسهل الفهم.
  4. ركز على الكلمات الرئيسية: استخدم الكلمات الرئيسية ذات الصلة بمحتوى موقعك الإلكتروني في عناوين المقالات والمحتوى.
  5. قم بإنشاء روابط داخلية وخارجية: تُساعد الروابط الداخلية والخارجية في تحسين محركات البحث (SEO) وهذا أمر هام لجوجل.
  6. تأكد من أن موقعك الإلكتروني متوافق مع سياسة أدسنس: اقرأ سياسة أدسنس AdSense بعناية وتأكد من أن موقعك أو مدونتك الإلكترونية متوافقة مع جميع الشروط.
  7. قم بإرسال جميع المعلومات المطلوبة: قدم معلومات دقيقة وكاملة في طلب الاشتراك وتأكد من إرسال جميع المعلومات المطلوبة في طلب وإعدادات حساب أدسنس AdSense الخاص بك.
  8. كن صبوراً: قد تستغرق مراجعة أدسنس AdSense بعض الوقت، لذا كن صبوراً وانتظر بريدًا إلكترونيًا من Google AdSense.

في الأخير لا يوجد زمن رسمي محدد أو تابث في مراجعة أدسنس ويعتمد تسريع عملية المراجعة على العديد من العوامل منها جودة المحتوى والإلتزام بالسياسات وعدد الزيارات والأرشفة وغيرها.