-->
تدريب أونلاين للربح من أدسنس

المحتوى الدائم الخضرة: كيف تكتب مقالات تدوم للأبد

في مجال الإنترنت سريع التغير، حيث تتغير الاتجاهات والبيانات بسرعة البرق، قد يكون من الصعب إنشاء محتوى يدوم لفترة طويلة وهذا يجعل من التدوين مهنة شاقة تتطلب تحذيث ونشر دوري للإستمرار والحفاظ على المدونة.
المحتوى الدائم الخضرة كيف تكتب مقالات تدوم للأبد
وهذا الأمر ينطبق على مجموعة من النيتشات قبيل نيتش الأخبار والموضة والتقنية وغيرها الكثير... السر الذي لا يعلمه معظم المدونين أنه يمكن التقليل من الجهد والعمل من خلال المحتوى الدائم الخضرة مع بعض الاستراتيجيات الذكية، حيث يمكنك كتابة مقالات دائمة تبقى ذات صلة وجاذبية وتجلب لك الزوار والأرباح لسنوات قادمة وهذا ما سنتعلمه في هذا المقال على مدونة قالب مشروع.

ما هو المحتوى الدائم الخضرة؟

المحتوى الدائم الخضرة هو محتوى ذو قيمة عالية يظل مفيدًا وذا صلة ويجلب الزيارات لفترة طويلة بعد نشره، حيث لا يتأثر هذا النوع من المحتوى بالتغيرات السريعة في الاتجاهات أو الأحداث الجارية، مما يجعله استثمارا قيما ومربحا لأي مدونة.

كيف تكتب مقالات تدوم للأبد؟

إليك بعض النصائح المجربة والفعالة لكتابة مقالات تدوم للأبد أو على الأقل لا تحتاج إلى تحذيث دوري يكلفك الكثير من الوقت والجهد الذي يمكن إستغلاله في إنشاء محتوى جديد أو فتح مدونات إضافية.

1- اختر نيتش دائم الخضرة

من الضروري اختيار نيتش دائم الخضرة، بمعنى أن يكون غير متقلب أو أن يكون نيتش إبداعي أو نيتش مستقر من حيث تغير سلوك الجمهور المستهدف أو بيانات ومعلومات النيتش بذاته.

على سبيل المثال يمكن أن تكون نيتشات أفكار مشاريع وطرق الربح من الإنترنت والسياحة نيتشات مستقرة إلى حد ما ويمكن إنشاء مقالات دائمة الخضرة فيها.

في حين أن نيتشات قبيل الأخبار وكرة القدم والهواتف الذكية... فهي نيتشات متقلبة وتحتاج إلى تحديث متواصل مما يجعل إنشاء محتوى دائم الخضرة عملية صعبة، حيث تكون المقالات ذات فائدة مؤقتة أو قصيرة.

تعرف على: نيتشات مربحة جذا على أدسنس (83 نيتش ذو سعر نقرة مرتفع)

2- ابحث بعمق

قبل أن تبدأ الكتابة، تأكد من إجراء بحث شامل حول الموضوع الذي ستكتب عنه، ابحث عن أحدث المعلومات والبيانات والأمثلة ذات الصلة.

وقم بتحليل ودراسة العشر نتائج الأولى في محركات البحث حول نفس الكلمة المفتاحية وإبحث عن نفس الموضوع بلغات مختلفة لتكون لديك صورة ذهنية عن ماهية المقال والمحتوى الذي ستحتاجه فيه ليصبح قطعة محتوى غير قابلة للمنافسة.

3- اكتب محتوى ذا قيمة وجودة عالية

بعد أن قمت ببحث عميق حول الموضوع، الأن قدم محتوى مفيدًا وغنيًا بالمعلومات يقدم قيمة حقيقية لقرائك وركز على حل مشاكل جمهورك أو مساعدتهم على تعلم شيء جديد.

من الهام للغاية أن يكون المقال الخاص بك غنيا بالمعرفة والقيمة وأن يكون أفضل من أول 10 نتائج في محرك البحث ويجب أن تدرك ذلك في أعماق نفسك وتتيقن يقينا كاملا أنك قدمت أفضل ما يمكن تقديمه في هذا الموضوع.

4- استخدم أسلوبًا واضحًا وموجزًا

اكتب بأسلوب سهل الفهم ومباشر. تجنب اللغة المعقدة أو المصطلحات التقنية التي قد لا يفهمها جمهورك، نعم من المهم أن تضع بصمتك الشخصية والعاطفية بالمقال ولكن! إياك أن تبالغ في التفلسف والتحذث بلغة غير مناسبة للجميع، فقط كن طبيعيا كأنك تتحذث لصديق تستمتع بفعل ذلك معه.

5- ركز على تحسين محركات البحث (SEO)

السيو هو عنصر هام لكتابة مقال دائم الخضرة فبدونه لن يتمكن مقالك من إحتلال مكانة ومرتبة مميزة في محرك البحث.

وشروط السيو هي كثيرة وسنختصرها في بضع قواعد وهي استخدام الكلمات المفتاحية في بنية المقال وعناصره الأساسية بشكل صحيح وسليم مع الربط الداخلي بين المقالات المكملة والمشابهة وتنسيق المقال بشكل منظم ومتسلسل.

إقرأ أيضًا: كيف تجلب 1000 زائر يوميا من جوجل

6- تنسيق المقال

إذا كتبت مقالا خرافيا ومكنوزا بالمعلومات القيمة وكان تنسيقه أو بالأحرى شكله او مظهره غير مناسب فهذا يعني أن مقالك ليس له أي قيمة! كونه يقدم تجربة إستخدام سيئة، فمن الهام أن يكون عرض المقال مميزا ومرتبا ومنظما وجميلا وبسيطا أيضاً!

فكوني من فريق قالب مشروع وأقدم خدمات متخصصة في المجال، فأنى أرى كوارث وصور بشعة وتلوث بصري وذهني وإنهيار عصبي..*! عندما أراجع مقالات بعض المدونين وكأنك دخلت إلى مستشفى مهجور في قرية منكوبة مليء بالأوساخ والفضلات والأشباح، يشعرك المقال بالإشمئزاز والخوف وتفر منه بسرعة وهذا ما يحذث مع الزوار أيضا.

وهذا راجع لقلة خبرة أو إبداع المدونين في تنسيق المقالات أو بسبب إستخدام قوالب بلوجر شائعة وضعيفة لا تقدم تجربة إستخدام جيدة وغير مميزة، لذا من الضروري إعطاء تنسيق المقال أولوية وأهمية ليظهر المحتوى الذي تقدم في صورة مناسبة واحترافية.

7- زَين المقال بالوسائط المرئية وبحذر!

لا يمكنني أن أعيب المقالات الخالية من الوسائط المرئية كالصور والأنفوجرافيك ومقاطع الفيديو... لأنها أيضا تعتبر محتوى قيم ومتميز وإلا فلن يكون للكتب التي تحقق نجاحا خُرافيا أي سيط وقيمة.

وأيضا قد أقوم بشتم مدون يشرح طريقة حل مشكلة معينة أو يعرض تطبيق ما أو أي شيء يتطلب وجود وسائط مرئية ولا يضعها!

فالذي أريدك أن تدركه هنا هو أن الوسائط المرئية مهمة للغاية ولكن يجب أن يتم إستخدامها بالطريقة الصحيحة والمطلوبة وفقا لنوعية المحتوى، فإن كان المقال ترى أن الصور تلعب دورا تكميليا وتثريه فيجب أن يكون مليء بها، وإن كان غير ذلك فيقضل أن لا تتجاوز في المقال صورة واحدة ومعبرة لمحتواه.

فالمحتوى دائم الخضرة لا نعني به أن يكون محتوى مكتض بالوسائط أو كبير أو طويل أو صغير أو... المحتوى دائم الخضرة هو المحتوى الذي يلبي حاجيات وتوقعات الجمهور المستهدف إلى أقصى حد مممكن.
تقريبا إن إلتزمت بما تعلمناه أعلاه فحتما ستكتب مقالات تشتغل نيابة عنك لمدة طويلة ولو كنت مجتهدا فأنصحك لأيضا بتعلم كيفية كتابة عناوين جذابة وكيف تقوم بربط داخلي بين المقالات فهي أيضا عناصر هامة للمقال الدائم الخضرة.

وأيضا لا تكتب مقالات قوية وتنتظر فقط قدوم الناس إلى مدونتك بل روّج لمقالاتك على منصات التواصل الاجتماعي والوسائل الأخرى إلى حين أن تظهر في نتائج البحث الأولى وتبدأ عملية التأثير المركب في العمل.