-->
تدريب أونلاين للربح من أدسنس

الربح من بلوجر: 5 أخطاء فادحة تجنب الوقوع فيها

هل تحلم أن تجني المال من مدونة بلوجر؟ إذا كنت كذلك، فأنت بحاجة إلى تجنب بعض الأخطاء الفادحة التي قد تؤدي إلى فشل مدونتك.
الربح من بلوجر: 5 أخطاء فادحة تجنب الوقوع فيها
في هذا المقال عبر مدونة قالب مشروع، سنناقش 5 أخطاء فادحة يجب عليك تجنبها إذا كنت ترغب في تحقيق النجاح في الربح من بلوجر.

أخطاء فادحة تقتل مدونات بلوجر

أسفله سنذكر أخطاء فادحة وشائعة يقومون بها المدونين المبتدئين أو حتى بعض المحترفين(في إعتقادهم!) عند إنشاء مدونات بلوجر.

ذات صلة: كيف أصبح بلوجر محترف (6 خطوات للنجاح)

الخطأ الأول: اختيار نيتش عام وعدم التخصص

أحد أكبر الأخطاء التي يرتكبها المدونون المبتدئون هو اختيار نيتش عام وعدم التخصص في مجال محدد.

عندما تختار نيتش عام، فأنت تقتل نفسك بنفسك وتصعب عليك المأمورية وتنافس المدونات المتخصصة وذات السلطة بمدونة عامة. هذا يجعل من الصعب التصدر في محركات البحث وأيضا جذب انتباه القراء وبناء جمهور مهتم.

بدلاً من ذلك، اختر نيتشًا محددًا وركز على تقديم محتوى عالي الجودة يلبي احتياجات جمهورك المستهدف ويحترم شروط تحسين محركات البحث.
على سبيل المثال، بدلاً من اختيار نيتش عام تتحذث فيه عن كل شيء يمكنك التخصص في مجال واحد مثل "السفر"، أو حتى يمكنك اختيار ميكرو نيتش مثل "السفر إلى أوروبا" أو "السفر إلى آسيا".

فالتخصص يسهل عليك العمل في إنشاء محتوى قوي ويظهرك كخبير في مجالك. بالإضافة إلى أنه يوحي لمحركات البحث أن مدونتك هي الأكثر فائدة للباحثين.

الخطأ الثاني: العمل بدومين مجاني وليس مدفوع

الدومين هو عنوان مدونتك على الإنترنت، والذي يظهر في شريط العناوين للمتصفح. والدومين المجاني له العديد من العيوب، بما في ذلك:
  • لا يوحي بالثقة
  • قد يبدو غير احترافي
  • قد يكون من الصعب تذكره
  • غير مناسب لشروط السيو
بدلاً من ذلك، احصل على دومين مدفوع. حيث أن الدومين المدفوع يكلف بعض المال القليل( سعر كوب قهوة!)، لكنه يستحق الاستثمار.

فالدومين المدفوع يعطي مدونتك مظهرًا احترافيًا ويساعدك على بناء الثقة مع القراء وكذا تحسين محركات البحث. وكتأكيد لما أقوله أخبرني هل سبق وقم بالبحث عن موضوع ما في محرك البحث وظهرت لك نتيجة بنطاق blogspot المجاني؟ بالتأكيد لا! إلا في حالات نادرة جذا.

إقرأ أيضًا: لحسم الجدل! نطاق مجاني أو مدفوع؟ اكتشف الإجابة الآن

الخطأ الثالث: العمل بقالب بلوجر ضعيف

قالب بلوجر هو التصميم والهيكل الذي تستخدمه مدونتك الإلكترونية وهو أكثر من ذلك. ويوجد العديد من قوالب بلوجر المجانية وحتى المدفوعة الشائعة، ولكن بعضها ضعيف جذا أو مستهلك أو غير محذث أو به أخطاء كارثية ولا يوفر تجربة قراءة جيدة للقراء.

بدلاً من ذلك، استخدم قالب بلوجر قوي. حيث أن قالب بلوجر القوي يدفع بمدونتك إلى الأمام ويوفر تجربة إستخدام جيدة للقراء ويساعدك على جذب انتباههم ويميز مدونتك.

وأحد أفضل قوالب بلوجر هو قالب مشروع. قالب مشروع هو قالب بلوجر احترافي وقوي يوفر جميع الميزات التي تحتاجها لإنشاء مدونة ناجحة.

الخطأ الرابع: عدم الإستمرار في إنتاج المقالات

إذا كنت تريد أن تجني المال من مدونة بلوجر، فأنت بحاجة إلى إنشاء محتوى جديد بشكل منتظم. فإذا لم تقم بإنشاء محتوى جديد، فستفقد مدونتك سلطتها وسوف تتضرر زيارتها.

واهدف إلى نشر مقال جديد على الأقل مرة واحدة في الأسبوع. وإذا استطعت نشر المزيد من المقالات، فهذا أفضل. كما أنه مع الوقت ستصل مدونتك لمرحلة السيطرة على النيتش وقد لا تحتاج إلى إضافة محتوى لها.

قد يهمك: كيفية انشاء مدونة بلوجر مربحة خطوة بخطوة (دليل شامل)

الخطأ الخامس: عدم الترويج للمدونة والمقالات

حتى لو كنت تقوم بإنشاء محتوى رائع ومميز، فأنت بحاجة إلى الترويج لمدونتك والمقالات الخاصة بك حتى يعرف الناس عنها.

وهناك العديد من الطرق لترويج لمدونتك وجلب الطرافيك بعيدا عن محركات البحث، استخدم مجموعة متنوعة من الطرق لترويج لمدونتك وزيادة عدد الزيارات إليها.

إذا كنت تتجنب هذه الأخطاء الخمسة، فستكون في طريقك إلى تحقيق النجاح في الربح من بلوجر. وتذكر أن الربح من بلوجر يتطلب العمل الكبير والالتزام، ولكن إذا كنت مستعدًا لذلك، فيمكنك تحقيق أحلامك عن طريق إنشاء مدونة بلوجر.

ولا تستسلم أبدًا. فإذا كنت تؤمن بنفسك وتعمل بجد، فيمكنك تحقيق أي شيء تريده. ابدأ في إنشاء مدونة بلوجر اليوم وابدأ رحلتك لتحقيق أحلامك.
ولا تنسى أن تكون مبدعًا ومميزًا. ولا تحاول أن تكون شخصًا لست عليه أو تقلد مدونة أخرى. فقط قدم محتوى فريد ومثير للاهتمام يجذب انتباه القراء ويبقيهم ملتزمين بمدونتك. وكن صبورًا واستمر في العمل الجاد، وسترى نتائج جهودك حتما.