-->
تدريب أونلاين للربح من أدسنس

هل الربح من مدونة بلوجر أمر مضمون؟

هل تساءلت يومًا عما إذا كان الربح من مدونة بلوجر أمر حقيقي ومضمون؟ هل سبق وشعرت باليأس والشك أثناء عملك على المدونة؟ الجواب هو نعم لقد فعلت ذلك وكلنا كذلك! إنها مرحلة عابرة يمر بها كل مدون مبتدأ.
هل الربح من مدونة بلوجر أمر مضمون؟
بدون إطالة دعني أخبرك بالحقيقة، الربح من مدونة بلوجر أمر مضمون ومأكد، ويمكن أن يكون مصدرًا قويًا للدخل وحتى بوابة للثراء، فقط! إذا ألهمت نفسك وعملت بجدية وإصرار.

لا شك في أن بناء مدونة بلوجر ناجحة يتطلب وقتًا وجهدًا، ولكن إذا كنت مستعدًا للاستثمار في نفسك وفي مدونتك، فسوف تجني الثمار بشكل لا يصدق، فقط افتح عقلك وقلبك لي ودعني أوضح لك في هذه المقالة على مدونة قالب مشروع لماذا يجب عليك الاستمرار والتصميم على تحقيق النجاح في هذا المجال الذهبي.

ذات صلة: هل الربح من مدونة بلوجر أمر يستحق العناء؟

أولا وقبل كل شيء، تذكر دائمًا أنك لست وحدك في هذه الرحلة ولست وحدك من يشعر باليأس والتعب وظعف النتائج والأرباح أو حتى أنك لازلت عالقا في عتبة إتخاد قرار بدأ مدونة بلوجر…

في الحقيقة هناك العديد من المدونين الناجحين الذين بدأوا من الصفر وحسوا نفس الأحاسيس ومروا بنفس العقبات والمراحل تمامًا وفي الأخير وصلوا إلى قمة النجاح وجنوا أضخم الأرباح.

ومن يكتب لك هذه الأسطر المليئة بالحب هو واحد من بين هؤولاء، نعم لقد كنت في السنوات الأولى من دخولي لعالم التدوين أعاني مثلك من الشك والخوف وعدم اليقين من نجاح الأمر! لقد كانت أسئلة قُبيل هل ما أقوم به نتائجه مضمونة؟ هل أنا أضيع وقتي؟ هل هذا سيغير حياتي! تستولي وتسيطر على ذهني طوال الوقت.

لقد كان مثلي عددا ضخما من الأشخاص، وكانت مجموعات الفيسبوك المتعلقة بالربح من بلوجر هي المكان الذي نبحث فيه عن إشارات وإجابات عن هذه الأفكار والمخاوف.

تارت يقتلنا سهم مطلي بالسم الأسود ويحطمنا ويكاد يسقطنا عندما نرى بوسط أو منشور لشخص أو على الأرجح عدة أشخاص يقولون فيه أن الربح من بلوجر وأدسنس مجرد مضيعة للوقت وكلام فارغ وقد إنتهى عصر التدوين!

وتارت أخرى تزرع فينا الروح وتسقينا بذرة الأمل وشرارة الإجتهاد في العمل عند رؤية منشورات لأشخاص مجهولي الهوية ينشرون نتائجهم في الأرباح أو الزيارات متفاخرين بذلك!

إقرأ أيضًا: كيف تعيش حياة أحلامك من خلال مدونة بلوجر؟

الأمر المؤسف أنه يوجد عدد ليس بالقليل ممن يمتلكون مناعة ظعيفة ورغبة هشة في النجاح جرتهم منشورات المشككين والفاشلين إلى الهاوية وتوقفوا عن الرحلة أو حتى لم يعملو الخطوة الأولى وفروا من مجال الربح من بلوجر إلى مجال أخر كالتداول ووقعت معهم نفس الحكاية في مجموعة أمهر المتداولين على فيسبوك!

ولكن أنا وايضا ليس بالعدد القليل مثلي لقد تسلحنا بالشجاعة والمثابرة والعمل الكاد وأردنا إكتشاف حقيقة الأشخاص المجهولي الهوية أصحاب الأرباح الخيالية في بلوجر وقلنا إذا استطاعوا فعل ذلك فنحن أيضًا يمكن أن نفعل ذلك أو أقله نكشف كذبهم وخداعهم.

وفي الحقيقة وبدون مبالغة وبدون كلام مزيف الذي لن أربح منه شيئا فأنا فقط ضيف مدعوا لكتابة هذه المقالة في مدونة قالب مشروع (شريكي في النجاح) لقد صرت الأن أجول العالم وأعيش ما لم أكن أحلم به وحصلت على أغلى ما يمكن الحصول عليه بفضل بلوجر!

نعم الدخل السلبي الذي أحققه بفضل مدونات بلوجر التي أمتلكها يعادل ما يمكن أن يجنيه ١٠ مطاعم راقية وبارزة في مدينة مراكش!

وبدون أن أضيف كلمات أخرى التي لا أحتاج لقولها لأن الأمر كله متروك لك! إما أن تكون في الفئة الأولى الفاشلة أو الثانية الطموحة والمكدة وإن إخترت الثانية فالأسطر الموالية هي رسالة لك.

للربح من بلوجر بشكل مضمون كل ما تحتاجه هو العزيمة والإصرار على تحقيق أحلامك فالأمر حقيقي ومجرب ويوجد من يجني أرباح فوق الخيال عبر بلوجر.

فقط دعني أحيطك علما، من النقاط الهامة التي يجب أن تستوعبها هي:
  • لا تخشى من المنافسة، حيث إن وجود منافسين قويين في مجالك يعني أن هناك طلبًا كبيرًا على المحتوى الذي تقدمه ولا يجب أن يحرجك هذا أو يضعفك، بل استخدم هذه المنافسة كدافع لتحسين مدونتك وتقديم محتوى أفضل وأكثر قيمة لجمهورك.
  • لا تنتظر النجاح الفوري، البناء المستمر والتطور التدريجي هو مفتاح النجاح في هذا المجال وقد تحتاج إلى بعض الوقت قبل أن تبدأ في رؤية النتائج والأرباح ولكن ثق بأن كل تلك الجهود ستكون ذات قيمة في النهاية.
  • الشخصية والنفسية هي السر، صدقني إن قلت لك أن شخصيتك هي التي ستؤدي لنجاح أو فشل رحلتك في الربح من بلوجر وليس شيئا أخر مثل الخبرة أو الحظ أو الوقت، إبني شخصية قوية وثق في نفسك وربك وكن إيجابيا وطموحا وغير عاداتك السلبية إلى إيجابية وتفائل وسترى الفرق بارزا كالرعد في السماء.
  • كُن مبدعا، نعم توجد قواعد وأساسيات للربح والعمل في مجال التدوين لكن القواعد خلقت لتكسر، فقط جرب طرقا مبتكرة وجديدة للترويج والتدوين والربح وستندهش من دهاءك.
وختاما تذكر أن النجاح ليس متاحًا فقط للآخرين (أصدقاءك في المدرسة الإبتدائية، أعدائك، أبناء عمك وخالتك، صديق معشوقتك…) بل يمكن أن يكون لك أيضًا، فقط استعد للعمل الشاق، واستعد لتحقيق أحلامك وتحقيق الربح المضمون من مدونتك على بلوجر.

قد يهمك: نصائح ذهبية للمدونين على بلوجر

إنها رحلة مليئة بالتحديات والمكافآت، ولكن إذا كنت مستعدًا للقتال من أجلها فسوف تكون النتائج لا محالة في صالحك.

لذا ابدأ الآن، ولا تتردد في تحقيق أحلامك وتحقيق النجاح في عالم البلوجر والتدوين حيث إن الربح المضمون ينتضرك إذا كنت مستعد للعمل بجد والتصميم على تحقيق أهدافك.